تتواصل في العاصمة جيبوتي حملة واسعة النطاق للنظافة، أطلقتها بلدية جيبوتي يوم الاثنين الماضي ، بهدف تحسين المشهد الحضري للمدينة ، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لإحياء الذكرى التاسعة والأربعين لعيد الاستقلال المجيد.
وفي هذا السياق، دعا عمدة العاصمة السيد/ سعيد داود محمد المزجاجي، المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في هذه المبادرات المجتمعية، مؤكداً أن مسؤولية الحفاظ على نظافة المدينة وتحسين جمالية شوارعها تقع على عاتق الجميع.
وقال: «مع اقتراب احتفالنا بعيدنا الوطني، فإن كل مواطن مدعو للمساهمة من موقعه في حملة الإرتقاء برونق وجمال المدينة، ولنجعل من عاصمتنا رمزاً للفخر الوطني والوحدة وروح المواطنة».
وأوضح القائمون على الحملة أن هذه المبادرة تجسد توجه السلطات المحلية نحو تعزيز الشراكة المجتمعية في إدارة الشأن العام، من خلال إشراك مختلف الفاعلين والمكونات المجتمعية في جهود المحافظة على البيئة الحضرية وتحسين المرافق العام في العاصمة.
وتشمل هذه الحملة عدداً كبيرا من أحياء العاصمة، ضمن خطة شاملة تستهدف جعل مدينة جيبوتي أكثر نظافة وجاذبية، بما يعكس صورتها الحضارية ويهيئها لاستقبال احتفالات العيد الوطني بأبهى حليها.