وجه عميد السلك الدبلوماسي، سفير الجمهورية اليمنية لدى جيبوتي السيد/ عبد الله مسلم السقطري، برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله، باسم رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى جمهورية جيبوتي، بمناسبة احتفال بلادنا بالعيد الوطني الـ49 وورد فيها ما يلي: باسمي شخصياً وباسم رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدين لدى جمهورية جيبوتي الشقيقة، أرفع لفخامتكم أزكى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين للعيد الوطني لبلدكم الشقيق.
وتأتي هذه المناسبة اليوم بعد فترة قصيرة من إعادة تجديد ثقة شعبكم بقيادتكم الحكيمة والرشيدة، رغبة في مواصلة مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد خلال سنوات قيادتكم، وإيمانا من شعبكم العظيم بأن التنمية لا يمكن أن تتحقق بدون استتباب الأمن والاستقرار في عموم التراب الوطني والذي تتميز به جيبوتي اليوم عن محيطها الإقليمي.
لقد تحقق الكثير من النجاحات على صعيد مختلف المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية تحت قيادة فخامتكم، كما سجلت جيبوتي حضوراً متميزاً على المستوى الإقليمي والدولي من خلال الرؤى السياسية الصائبة تجاه مختلف القضايا على الساحة الدولية، إضافة إلى تبني الموقف الثابت والعادل تجاهها. نبارك للقيادة السياسية وللحكومة والشعب الجيبوتي الشقيق هذه الإنجازات مع أمنياتنا في تحقيق المزيد من النمو والتقدم والإزدهار».