استقبل رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله، يوم أمس الأربعاء في القصر الجمهوري، مبعوث رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والموريتانيين في الخارج الدكتور/ محمد سالم ولد مرزوق، الذي سلّمه رسالة خطية من أخيه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، تضمنت تحياته الصادقة، وخالص تعازيه لرئيس الجمهورية في وفاة أحد أفراد أسرته، إلى جانب تمنياته للشعب الجيبوتي بمزيد من التقدم والازدهار، بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والأربعين لعيد الاستقلال الوطني. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب جملة أخرى من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وفي تصريح له عقب اللقاء، قال السيد/ محمد سالم ولد مرزوق إن جيبوتي وموريتانيا تجمعهما روابط متينة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك القضايا الأفريقية والعربية والإسلامية.
وأضاف أن المباحثات ركزت بشكل خاص على الرؤية المشتركة للدور المحوري لمنظمة التعاون الإسلامي باعتبارها إطارًا مميزًا لتعزيز التعاون وتنسيق المواقف الدبلوماسية بين البلدين.
من جهته، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد/ عبد القادر حسين عمر على متانة علاقات الأخوة والتعاون بين جيبوتي وموريتانيا، مشددًا على التزام جيبوتي بمواصلة تعزيز التنسيق والتبادل مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.
حضر اللقاء رئيس الدبلوماسية الجيبوتية السيد/ عبد القادر حسين عمر، والمستشارة الدبلوماسية لرئيس الجمهورية السفيرة/ فتحية جامع عدن، ومدير إدارة العالم العربي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي السفير/ محمد دعاله واليه، ووزير الخارجية السابق والمرشح الحالي لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السيد/ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي رافق مبعوث الرئيس الموريتاني.